مطير يلتقي رئيس المكتب الوطني المغربي للكهرباء والماء على هامش مؤتمر الاتحاد العربي للكهرباء المنعقد بطنجة

التقى م. سمير مطير رئيس مجلس إدارة شركة توزيع كهرباء محافظات غزة بالمهندس عبد الرحيم الحافظي رئيس المكتب الوطني للكهرباء والماء في المملكة المغربية وذلك على هامش مؤتمر الجمعية العامة الرابع عشر للاتحاد العربي للكهرباء المنعقد في طنجة بالمغرب، وذلك بعد حصول الشركة على عضوية الاتحاد مؤخراً.
وقد عبر م.مطير عن سعادته بلقاء الحافظي وكذلك مشاركة شركة توزيع الكهرباء في فعاليات مؤتمر الجمعية العامة للاتحاد كعضو فاعل، وثمن دور المملكة المغربية الفاعل في مختلف القضايا العربية وخاصة قضية فلسطين وما يقدمه المغرب الشقيق من دعم واضح في هذا المجال، وأطلع رئيس مجلس إدارة الشركة السيد الحافظي على واقع قطاع الكهرباء في فلسطين وقطاع غزة على وجه الخصوص والتحديات التي تواجه هذا القطاع في ظل ممارسات الاحتلال والتضييق على قطاع غزة ومنع تنفيذ المشاريع الاستراتيجية التي من شأنها حل أزمة الكهرباء.
كما ناقش م. مطير مع السيد الحافظي العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومن أبرزها قضايا وواقع الطاقة في المنطقة العربية وسبل تطويرها والاستفادة منها للأجيال القادمة وكذلك آفاق وحلول أزمة الطاقة في فلسطين وقطاع غزة بالتحديد، وخطط تنميتها وطرق تذليل العقبات التي قد تواجهها، كما تطرق اللقاء لسبل دعم الاتحاد العربي للكهرباء لشركة توزيع كهرباء محافظات غزة.
ويأتي هذا اللقاء بين الطرفين باكورة لعدة لقاءات قام بها م. مطير على هامش المؤتمر الذي كان م. مطير قد شارك في فعالياته إلى جانب رؤساء ومدراء عامين لشركات الكهرباء العربية أعضاء الاتحاد العربي للكهرباء، حيث تم خلال المؤتمر اعتماد هيكل تنظيمي جديد ورؤية مستحدثة لتطوير استراتيجية الاتحاد العربي للكهرباء، بهدف إعادة تموضع الاتحاد في مشهد الطاقة العالمي.

يذكر بأن الاتحاد العربي للكهرباء تأسس سنة 1987 ويضم شركات عربية للكهرباء تمثل 19 دولة، وهو إطار يهدف إلى تعزيز التنسيق بين الدول العربية الأعضاء في مجال الكهرباء وتطوير قطاع الكهرباء في مجالات الإنتاج والنقل والتوزيع