بكلفة 2.5 مليون دولار أمريكي تشغيل خط الربط الكهربائي من محطة التوليد إلى محافظات غزة الجنوبية

 

 بدأت الشركة بتشغيل خط الربط الكهربائي من محطة التوليد إلى محافظات غزة الجنوبية بعد أن أنهت المرحلة الأخيرة من المشروع بكلفة إجمالية بلغت 2.5 مليون دولار أمريكي بتمويل من وزارة المالية .

 

و كانت الشركة قد بدأت في تنفيذ هذا المشروع منذ أكثر من عام و لكن الحواجز و العوائق الأمنية الإسرائيلية كانت تقف حائلاً دون اكتمال المشروع و السماح بمرور الخط عبر ما كان يعرف بحاجز أبو هولي و المناطق الأمنية حيث أن هذا الخط سيتيح وصول الطاقة الكهربائية و لأول مرة من محطة التوليد إلى محافظة رفح و خانيونس واضعا نهاية لمعاناة مواطنينا من نقص كميات الكهرباء في تلك المناطق حيث أن الخط الناقل الجديد DOUBLE FEEDER يحمل MW 24 في حين أن العجز الذي كان حاصلاً هناك هو MW 7

 

وهذا يعني أن لدى محافظات الجنوب الآن ما يلبي حاجاتها من الطاقة في الوقت الراهن و في المستقبل و لن تكون هناك حاجة

 

لفصل الأحمال كما كان سابقاً عدا ما يأتي في سياق حاجات العمل و الطوارئ. إن هذا الخط الناقل بطول 10 كيلومتر من المحطة حتى دوار القرارة بكلفة 1.8 مليون دولار هو جزء من مشروع متكامل حيث نفذت الشركة مشروع كابل أرضي من دوار القرارة حتى دوار بني سهيلا بطول 4 كيلو مترات و بكلفة 700.000 دولار بالإضافة لعدد من مشاريع الشبكة الهوائية شملت إنشاء خط من منطقة الفخاري حتى مدخل شارع طه حسين على شارع صلاح الدين بطول 3.5 كيلو متر و بكلفة 114.000 دولار وخطاً أخر من شارع صلاح الدين في منطقة خربة العدس بطول 2 كيلو متر و بكلفة 77.000 دولار أمريكي .

 

 كما نفذت الشركة خطا يصل منطقة شيخ العيد و حتى دوار زعرب بطول 2.5 كيلو متر و بتكلفة 150.000 دولار أمريكي و بطول إجمالي بلغ 8 كيلو مترات. شرعت طواقم الشركة الفنية في إعادة توزيع الأحمال لاستيعاب هذه الكمية الجديدة على محولات الشبكة لتصل إلى جميع المواطنين في كافة مناطق الجنوب .

 

تهيب الشركة بالمواطنين ضرورة الحفاظ على هذه الانجازات و التعامل مع شبكات الكهرباء في إطار اللوائح و القوانين الخاصة بها عبر الجهة المختصة و هي شركة توزيع الكهرباء و ضرورة إهتمام المواطنين بتسديد مستحقات الشركة لتظل قادرة على توفير ما هو مطلوب منها من كميات الكهرباء و الإستمرار في أعمال التطوير و التوسع . يناير 2006