تقارير إدارية

أعمال التخطيط والتطوير:
أبرز الأعمال
التقييم نصف السنوي للخطة التشغيلية لعام 2019

اجراء تقييم للخطط التشغيلية لكافة وحدات الشركة التنظيمية للفترة ما بين 1-06 /2019 .
تقييم الخطط التشغيلية لنهاية العام 2019

اجراء تقييم للخطط التشغيلية لكافة وحدات الشركة التنظيمية للفترة ما بين 1-12 /2019 .
عقد تدريب لرؤساء األقسام عن التخطيط التشغيلي قامت الوحدة بتدريب ممثل عن كل وحدة تنظيمية على التخطيط التشغيلي بدورة 15 ساعة تدريبية.
تكامل العمل بين التخطيط والموازنة عقد لقاء مع دائرة الموازنة تم فيه تطابق الجدول الزمني والعملياتي ألعداد الخطة التشغيلية والموازنة في نفس الوقت.
اجتماعات متابعة مع منسقي التخطيط من خالل عقد أكثر من لقاء لمنسقي التخطيط حول اشكاليات المتابعة والتقييم والنتائج.
اعداد الخطة التشغيلية للعام 2020 اعداد خطط تشغيلية للعام 2020 لكافة المقرات واالدارات والوحدات
– تم تحديث الخطة الاستراتيجية للشركة باستخدام منهجية بطاقات الاداء المتوازن.

التخطيط االستراتيجي
برمجيات التخطيط
المحوسبة
– إعداد تصورات اعداد برمجيات موضحة كالتالي:

برمجية التخطيط التشغيلي
– تم اعداد تصور لواجهات البرمجية من اجل ادخال ومتابعة التخطيط التشغيلي بشكل محوسب وتسليمها الى ادارة الحاسوب.
– قامت ادارة الحاسوب ببرمجة عدة واجهات وتوقف العمل لضغط العمل لديهم.
برمجية مؤشرات األداء – تم إنجاز المرحلة األولى من البرمجية بعد إعادة صياغة المؤشرات.

متابعة اتفاقيات التعاون مع الجهات الخارجية

– تم تفعيل اتفاقيات التعاون وعقد الش اركات مع أي جهة خارجية على اساس تبادل المنفعة في سبيل تحقيق رؤية الشركة واهدافها االستراتيجية، حيث تم تكليف وحدة التخطيط والتطوير بمتابعة الملف،
كما تم تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ االتفاقيات.
– تم توقيع عدة اتفاقيات تعاون مع جهات خارجية تشمل مؤسسات مختلفة، ما يلي متابعة االتفاقيات الموقعة في عام 2019م:
الجهة الهدف من االتفاقية موضوع االتفاقية تاريخ التوقيع
مؤسسة ائتلاف النزاهة والمساءلة امان
تبادل الخبرات والاستشارات المختلفة، وتقديم الدعم الفني من خالل المستشارين والخبراء،
تنفيذ أنشطة وبرامج مخصصة في سبيل تعزيز النزاهة والشفافية في الشركة، ورفع وعي
موظفي الشركة حول مبادئ النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، التعاون المشترك على
القضايا والملفات التي لها عالقة بالمجتمع وتخص عمل الشركة، وتطوير آليات
الستقبال شكاوى المواطنين بما يتعلق بخدمات الكهرباء والتفاعل معها.
ش اركة وتعاون -27 /02 /2019م
منظمة فور شباب العالمية التعاون في مجال التدريب والتوعية المجتمعية والعمل التطوعي. شراكة وتعاون -04 /03 /2019م
الجامعة االسالمية توقيع اتفاقية مع الجامعة االسالمية لتقسيط رسوم الطلبة لموظفي الشركة لتشمل
الموظفين أنفسهم وأبناءهم وزوجاتهم وإخوانهم.
شراكة  وتعاون 24 /07 /2019
37
جامعة االزهر توقيع اتفاقية مع الجامعة االسالمية لتقسيط رسوم الطلبة لموظفي الشركة لتشمل
الموظفين أنفسهم وأبناءهم وزوجاتهم وإخوانهم.
ش اركة وتعاون 01 /08 /2019
و ملفات أخرى )أبرزها(
تم اعداد مقترحات في وحدة التخطيط والتطوير أهمها:
النشاط أو المقترح الهدف منه
مقترح تنفيذ مخيم صيفي ألبناء
موظفي شركة كهرباء غزة
تعزيز والء الموظفي ن من خالل عقد مخيم صيفي ألبنائهم يهدف الى استثمار إجازتهم ال
ّ
الصيفية بشكل إيجابي وفع و تثقيفهم بمبادئ العمل الجماعي
والتعاوني وتثقيفهم بعوامل الوقاية والسلامة و ترشيد استهالك الكهرباء والإستخدام الأمثل لها لخلق جيل مثقف وواعي

تسعى شركة توزيع الكهرباء محافظات غز ة، الى تطبيق مبادئ النزاهة والشفافية على اعتبار أنها شركة وطنية مؤثرة في حياة المجتمع الفلسطيني في
عموم قطاع غزة، حيث تعتبر الشكاوى احد الوسائل التي يتم من خاللها تحقيق احتياجات الجمهور وسماع آ ارئهم وتوفير إمكانية للتعبير عن عدم
ً العمل على رفع مستوى رضاهم عن الخدمات أو اإلجراءات أو حتى عن سلوك الموظف أو أسلوب تقديم الخدمة بالطريقة المتوقعة, حيث أصبح ل ازما
مستوى رضا المشتركين وكافة المتعاملين من خالل ، إعداد نظام لتنظيم وتسهيل عملية استقبال ومعالجة الشكاوى بهدف تطوير وتقديم الخدمة
الأفضل للمشتركين والمجتمع

تقييم مركز العناية
ضمن توجهات شركة توزيع الكهرباء محافظات غزة، في تطوير الخدمة وتحسين الاداء واستمرارية مواكبة التطور وتقديم خدمة نوعية للمواطن
وتحقيق أعلى مستويات اإلنجاز لتطوير العالقة ما بين الشركة والمواطن، تسعى الشركة الى تحقيق التنافس بين مراكز العناية بالمشتركين في فروعها
فقا اإلنجاز وتحقيق ً المنتشرة في كافة المحافظات الختيار المركز المثالي و لمعايير محددة لتحقيق أهدافها وتوجهاتها االاستراتيجية.