شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة تقوم بتنفيذ مشروع تركيب شبكات كهرباء أرضية بشارع تونس في مدينة غزة .

قامت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة بتنفيذ الجزء الخاص بالشبكة الكهربائية الخاصة بمشروع شارع جامعة الدول العربية في المنطقة الممتدة من شارع تونس وحتى شارع 8 ( مفترق الخور ) بمدينة غزة، ويعتبر هذا المشروع التطويري الذي شارف على الانتهاء، من المشاريع الهامة التي يمولها البنك الدولي لإعادة الإعمار في قطاع غزة، حيث تتولي الإدارة الفنية بالشركة عملية الاشراف من خلال مهندسين متخصصين وطواقم فنية ذات خبرة وكفاءه عالية، وتضمن المشروع استبدال شبكات الضغط العالي الهوائية بشبكات أرضية وذلك من أجل ابعاد خطر الشبكات الهوائية عن المواطنين والمباني القائمة، والمحافظة على المنظر الجمالي للشارع الجديد، حيث بلغت تكلفة المشروع ما يقارب مليون شيكل .

وفي هذا الصدد تحدث م. سمير مطير مدير عام شركة توزيع الكهرباء عن المشروع بقوله ان الشركة تحرص على الدوام على تأهيل شبكات الكهرباء بشكل مستمر وتطوير أعمالها بشكل منتظم خدمة للمواطنين وتحسيناً لأداء شبكة الكهرباء، وأشار إلى أن الشركة تقوم بتمديد وبناء العديد من الشبكات ومكوناتها المختلفة تلبية للحاجة المتصاعدة والدائمة للمواطنين وبما يتوائم مع أحدث التقنيات ويتماشى مع التطورات في هذا المجال، وهي تعمل ليل نهار من اجل ضمان الوصول لمأمونية عالية وخدمة أفضل.

من جانبه تحدث م. ماهر عايش مساعد المدير العام التنفيذي عن الفائدة المرجوة من ذلك مشيراً إلى أن هذه الأعمال من شأنها تقليل الفواقد الفنية، وتحسين الجهد الكهربائي، ، وأكد أن من بين الفوائد المرجوة من هذا المشروع تحسين المنظر الجمالي للطريق وتخفيف تكاليف الصيانة للشبكات.

وفي نفس السياق أكد م. محمد سكيك رئيس قسم التخطيط بالشركة أن طواقم الشركة باشرت العمل منذ انطلاق المشروع وهي على تواصل مستمر مع جميع الأطراف المشاركة في عملية البناء والتطوير، كما أكد بأن عملية الإشراف والتنفيذ تستغرق وقت كبير من الطواقم في ميدان العمل وتحرص الشركة على اخراج المشروع وفق المواصفات والمعايير الفنية المعمول بها.

يذكر أن شركة توزيع الكهرباء نفذت العديد من المشاريع مثل تنفيذ وتطوير شارع الرشيد البحري وغيرها من المشاريع الممولة من عدة جهات، كما قامت بتنفيذ وتطوير عدد من المشاريع الأخرى على نفقتها الخاصة بمواصفات وحرفية عالية لخدمة المواطنين وتطوير منظومة الكهرباء في قطاع غزة بمأمونية عالية..