شركة توزيع الكهرباء بمحافظة الشمال تعقد “ندوة بعنوان جهود الشركة في مواجهة مشكلة الكهرباء ودور نظام الطاقة الشمسية في ذلك”

نظمت شركة توزيع الكهرباء بمحافظة شمال قطاع غزة و وحدة الطاقة الشمسية ندوة ” جهود الشركة في مواجهة مشكلة الكهرباء ودور نظام الطاقة الشمسية في ذلك، وقد حضر اللقاء عن شركة الكهرباء أ. اياد الحزقي مدير وحدة الطاقة الشمسية ، أ. نضال أبو عودة رئيس قسم العلاقات العامة بالمقر ولفيف من الوجهاء والشخصيات وممثلي عن المؤسسات المختصين في هذا المجال

ورحب رئيس قسم العلاقات العامة بالمقر أ. نضال أبو عودة بالضيوف مؤكدا على أهمية التواصل مع كافة شرائح المجتمع فيما يختص بمشكلة الكهرباء والتكاتف من أجل الحد من أزمات الكهرباء المتتالية على قطاع غزة ، كما شدد على أهمية تقيم ثقافة الاستفادة من الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء، خاصة وأنها احدى الحلول الاستراتيجية لمشكلة الكهرباء .

من جانبه تحدث مدير وحدة الطاقة الشمسية بالشركة أ. اياد الحزقي عن ضرورة نشر ثقافة الطاقة الشمسية ومدى الفائدة المرجوة من مشروع تركيب الخلايا الشمسية وانعكاسه بالإيجاب على المواطن والشركة، اضافة لما تحققه من فوائد بيئية وفنية وإقتصادية.

وقال ان اطلاق الشركة لمشروع الانارة بالطاقة الشمسية يعد سابقة في هذا المجال، حيث أن العالم يتوجه اليوم لتعزيز ثقافة الاعتماد على الطاقة البديلة في توليد الكهرباء مما يسهم على المستوى البعيد في الحد من أزمة الكهرباء المستمرة في قطاع غزة

وقدم أ. الحزقي شرح مفصل عن أفضل تقنيات الطاقة الشمسية وكيفية اختيارها بناء على معاير الجودة والكفاءة والاستفادة من هذه التقنيات للحصول على الأنسب والأفضل والأقل ثمنا في مجال تركيب الخلايا الشمسية، مؤكدا على ضرورة اعتماد كافة الجهات وأصحاب المنشئات الصناعية على أنظمة الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء لمنشئاتهم لما تحققه من فائدة مادية للمنشئات الصناعية وتوفير جزء من الطاقة تعود على المواطنين.

كما وجه الشكر للقائمين على هذه الندوة ، داعيا الى ضرورة عقد المزيد من الندوات واللقاءات التي من شأنها تعزيز مفهوم الطاقة البديلة والاعتماد عليها لتصبح جزء من ثقافة المواطنين في قطاع غزة .