إعلان لشغل وظيفة بمسمى (اخصائي بيئي واجتماعي)

إعلان لشغل وظيفة بمسمى (اخصائي بيئي واجتماعي)

تعلن شركة توزيع كهرباء محافظات غزة عن حاجتها للتعاقد مع
(اخصائي بيئي واجتماعي) (بعقد لمدة 11 شهر) على أن تتوفر في المتقدمين الشروط التالية:

المؤهلات والخبرات المطلوبة:

  1. أن يكون حاصل درجة البكالوريوس في إحدى التخصصات التالية (الهندسة البيئية، الإدارة البيئية، البيئة والصحة المهنية، (شهادة الماجستير تكون إضافية).
  2. خبرة عملية بحد ادنى خمس سنوات في مجال تقييم وإدارة المخاطر والتأثير البيئي
    والاجتماعي .

المهام والمسئوليات الرئيسية:

  • الاشراف والادارة البيئية الاجتماعية اثناء تنفيذ مكونات المشروع.
  • المشاركة الفاعلة في اجتماعات ومفاوضات اصحاب المصلحة وبعثات البنك الدولي وتقديم مدخلات للأدوات البيئية والاجتماعية.
  • تحديد الادوات البيئية والاجتماعية الملائمة وفقا لإطار الادارة البيئية والاجتماعية المشتركة (ESMF) ودليل البنك الدولي.
  • متابعة وتحديث “خطة الالتزام البيئي والاجتماعي” (ESCP) بما في ذلك المتطلبات الاضافية خلال التقدم التدريجي في المشروع.
  • الاشراف على ومراقبة امتثال المقاول لإجراءات السلامة والصحة المهنية (OHS)
  • ضمان المشاركة الفاعلة مع اصحاب المصلحة وادارة الافصاح عن المعلومات وفقا لخطة اشراك اصحاب المصلحة (ESP).
  • الاشراف ومراقبة التنفيذ الكافي والملائم للأدوات البيئية والاجتماعية المحددة.
  • اعداد تقارير الامتثال البيئي والاجتماعي الدورية عن حالة الامتثال مع وثائق المشروع.
  • التنسيق مع سلطة جودة البيئة بخصوص اي متطلبات اضافية للمشروع.
  • وضع الية مناسبة وشاملة لمعالجة المظالم (GRM).
  • بناء فريق بيئي اجتماعي يشمل اصحاب المصلحة الرئيسيين.
  • المشاركة في اعداد موازنات الانشطة البيئية والاجتماعية.
  • مشاركة والاشراف على الاستشاريين البيئيين والاجتماعيين الداعمين للمشروع ومهندسي السلامة والصحة المهنية.
  • توفير التدريب البئي الاجتماعي وعمل حملة اعلام واستشارة الجمهور.
  • اعداد الشروط المرجعية لإجراء التقييم البيئي والاجتماعي لأية انشطة جديدة والحصول على الموافقات اللازمة من البنك الدولي و/او الجهات المعنية.
  • اعداد التقارير بطريقة مفهومة من الاشخاص غير فنيين لغرض النشر الفعال، وعمل الوثائق الموجزة باللغة العربية لاستخدامها على المستويات المحلية.
  • اعداد تقرير ربعي لمدير المشروع لغرض متابعة التنفيذ والاشراف على المشاريع الفرعية.
  • القيام بمهام اخرى وفقا لمتطلبات العمل او وفقا لتوجيهات مدير المشروع.

المهارات الأساسية المطلوبة:

  • اتقان مهارات الاتصال باللغتين الانجليزية والعربية (قراءة، كتابة ومحادثة)
  • خبرة جيدة في عمل التقارير البيئية والاجتماعية
  • مهارات ادارية ممتازة، وخاصة تنظيم وادارة ورش العمل، مهارات الاتصال والعمل ضمن فريق عمل.
  • خبرة في التعامل مع انظمة الشكاوى.
  • سجل جيد بالعمل بما يتماشى مع متطلبات المؤسسات المالية الدولية.
  • اثبات القدرة على التواصل بشكل فعال وفهم للمجتمع ووجهة نظر اصحاب المصلحة والفئات المهمشة، والمشاركة مع الاشخاص المؤثرين بالمشروع وفريق ادارة المشروع بشكل ايجابي وبناء.
  • اثبات المسئولية للإدارة اليومية للدارسات الاجتماعية وتقديمها.
  • معرفة بمنطقة المشروع ومجتمعاتها.
  • فهم حقوق ملكية الاراضي وحق الوصول.

لديه مهارات جيدة في استخدام الحاسوب و خاصة برامج  MS office  )اكسل , بور بوينت , MS project ,الخ)

الأوراق المطلوبة:

  • سيرة ذاتية.
  • صورة عن المؤهل العلمي.
  • صورة عن شهادة الثانوية العامة.
  • صور عن شهادات الخبرة العملية.
  • صور شهادات الدورات والمهارات التدريبية.

تقديم الطلبات:

تقدم الطلبات وترسل عبر الموقع الالكتروني للشركة (www.gedco.ps) (الخدمات الإلكترونية) (خدمات المشتركين) وذلك خلال مدة أسبوعان من تاريخ نشر الإعلان.

شركة توزيع كهرباء محافظات غزة